x
x
  
العدد 11002 الجمعة 24 مايو 2019 الموافق 19 رمضان 1440
Al Ayam

مقالات - الرياضي

العدد 10971 الثلاثاء 23 أبريل 2019 الموافق 18 شعبان 1440
 
 

 يعتبر الوعي الحالة العقلية التي يتم من خلالها إدراك الواقع والحقائق التي تجري من حولنا، وذلك عن طريق اتصال الإنسان مع المحيط الذي يعيش فيه، واحتكاكه به مما يسهم في خلق حالة من الوعي لديه بكل الأمور التي تجري وتحدث من حوله ويجعله أكثر قدرة على إجراء المقاربات والمقارنات من منظوره هو وبالتالي يصبح أكثر قدرة على اتخاذ القرارات التي تخص المجالات والقضايا المختلفة التي تطرأ عليه. 

الوعي هو المحصول الفكري الذي ينضوي عليه عقل الإنسان، بالإضافة إلى وجهات النظر المختلفة التي يحتوي عليها هذا العقل والتي تتعلق بالمفاهيم المختلفة التي تتمحور حول القضايا الحياتية والمعيشية. 

الوعي قد يكون وعيًا حقيقيًا بطبيعة القضايا المختلفة المطروحة، إلا أنه قد يكون وعيًا مضللاً زائفًا، فالوعي الزائف هو ذلك الوعي الذي لم يدرك الأمور على حقيقتها التي تجري عليها، مما يجعل حكمه على مختلف القضايا والأمور التي تجري من حوله حكمًا خاطئًا.

والوعي الرياضي هو تعمق في فهم وتدبر مفهوم الرياضة وأهدافها ومبادئها وقيمها النبيلة، الوعي الرياضي هو وسيلة استخدمتها الأمم وشعوب العالم المتقدم لتطوير وتهذيب القدرات والقيم البشرية بدنيًا وعقليًا وسلوكيًا بالسماح للأفكار أن تتدفق وبالأصغاء لها واحترامها والوعي بأهميتها.

لماذا الوعي؟ هل لانخفاض مستوياته تسبب لنا في كثير من مشاكلنا الرياضية؟ حتما.


زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟

كُتاب للأيام

تصفح موقع الايام الجديد